SESRIC



سيسرك والهلال الأحمر التركي يوقعان على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرة المنظمات الإنسانية وتخفيف وطأة الفقر
 
التاريخ : 05 فبراير 2018 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

أعلن كل من سيسرك، وهو جهاز فرعي لمنظمة التعاون الإسلامي، وجمعية الهلال الأحمر التركي، أكبر منظمة إنسانية في تركيا وعضو في الصليب الأحمر الدولي، عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز قدرة المنظمات الإنسانية والتخفيف من وطأة الفقر في بلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال مبادرات مشتركة ومشاريع إنمائية.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم كإقرار للجهود المشتركة والتعاون الوثيق والشراكة بين المنظمتين فى مجالات الاهتمام المشترك. وتزيد مذكرة التفاهم هذه، الموقعة من طرف كل من السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، ورئيس الهلال الأحمر التركي الدكتور كرم كنيك، في 5 فبراير 2018، خلال حفل أقيم في مقر الهلال الأحمر التركي في أنقرة، من فرص التعاون المتبادل حيث يعمل الطرفان لتطوير وتعزيز قدرات المنظمات الإنسانية. كما أنها إقرار بالدور الهام الذي يلعبه سيسرك في تحسين رفاهية وازدهار دول منظمة التعاون الإسلامي من خلال إجراء بحوث عالية الجودة وبرامج تدريبية وتعاون فني.

وتماشيا مع مذكرة التفاهم الموقعة، ستواصل المنظمتان مساندة بعضهما البعض من خلال الحفاظ على مشاورات فعالة ومنهجية، وتعزيز التعاون وتبادل المعلومات بينهما، وتنظيم برامج مشتركة لبناء القدرات، وإجراء بحوث مشتركة، والشروع في مشاريع إنمائية لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

الصور